في القاهرة.. اليوم تطرح كل الملفات على الطاولة    تهويد القدس وسحب قرارات إدانة الكيان في(اليونسكو)    أسير قاصر: سكبوا ماء مثلجا في أذني فسالت الدماء    بيرزيت تصدر مجموعة إصدارات أدبية وسياسية    "آية مغاري" رسامة فلسطينية تجسد الثورة والفن بلوحاتها    اقامة مهرجان احياء يوم التراث في مدرسة الحرية بتقوع    صدور رواية الخريف المُرّ    لبناني يحول بقالته التي ورثها عن والده إلى مكتبة عامة    صدور كتاب جديد للدكتور محمد عقل    في تعريف الصراع: على جبال القدس الغربية مثالا!
اليوم : 2017/10/19
القدس في 19/10
  متابعات ثقافية
نشاطات المؤسسة
ندوات وأمسيات
مهرجانات ومؤتمرات
معارض فنية
إصدارات
آداب وفنون
الشعر
القصة والرواية
المسرح والسينما
الفنون التشكيلية
أدب النكبة
أدب الأسرى
المقالة
قضايا وآراء
من وحي القرآن
أعلام وعلماء
أحسن القَصَص
الشباب والإبداع
الشعر
النثر
الفنون التشكيلية
أدب الأطفال
قصائد للأطفال
قصص للأطفال
أطفال مبدعون
 
ما رأيك حول بعض ما طرحه زعماء عرب بضرورة التقرب والتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي ؟






نتائج التصويت تصويتات سابقة
الشباب والإبداع ، واحة الإبداع الشبابي 
"آية مغاري" رسامة فلسطينية تجسد الثورة والفن بلوحاتها

  بعدما انتهت من محاضراتها الجامعية ذهبت لتدير معرضها الفني المقام بـ "كابيتال مول" في مدينة غزة الذي تعرض فيه لوحاتها البسيطة والجميلة كما وصفها متابعيها على "الانستغرام".

 

آية مغاري 19" عام" هي فتاة فلسطينية تسكن في مخيم البريج بقطاع غزة المحاصر، تدرس ادارة الأعمال بجامعة فلسطين في القطاع، لكن الفن التشكيلي ولوحاتها البسيطة هي حلمها الذي تحاول من خلاله التميز والشهرة في عالم الفن التشكيلي.

 

حازت أعمالها التشكيلية اعجاب اصدقائها ومتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث انها بمجرد نشرها لصور لوحاتها تأتيها طلبات من المتابعين بعمل معرض خاص بها ليستطيعوا شراء هذه اللوحات البسيطة، مما جعلها اكثر اصراراً على رسم المزيد من اللوحات.

 

تقول آية : "ان اعمالي الفنية الأخيرة كانت عبارة عن لوحات تذكارية لم أتوقع أن تحظى هذا الصدى الكبير في وقت قصير ولكنها بالفعل حققت نجاحاً اعتبره دافعاً لي حتى لا اتوقف عن موهبتي بالرسم".

 

استكملت الفتاة: "قمت بعمل معرض خاص بي في "كابيتال مول" بمدينة غزة ساعدني فيه أخي الأكبر "آدم" فهو أيضاً فنان تشكيلي له العديد من اللوحات، وبيعت لي في المعرض لوحات قمت بنشر صورها مسبقاً على حسابي بالانستغرام"

 

تحلم آية برسوماتها البسيطة المشاركة في معارض فنية عالمية فهي تواجه ما يواجهه الفنانين في قطاع غزة من عقبات وصعوبات في عدم مقدرتهم على الخروج من غزة للمشاركة في معارض فنية عالمية وعربية بسبب مشاكل المعابر والحصار المشدد على القطاع.

 

في ذات السياق تضيف الفتاة: " هناك صعوبات كثيرة أواجهها من أهمها قلة المعارض الفنية المحلية والصعوبات المادية حيث أنني أقوم بشراء أدواتي الفنية بنفسي عن طريق بيع لوحاتي القديمة بسعر زهيد جداً لا يضاهي اتعاب يدي وشراء الألوان والفراشي لعمل المزيد من اللوحات وأتمنى أن تتحسن الأوضاع في قطاع غزة بشكل عام ليتمكن جميع الفنانين من صقل مواهبهم وتطويرها".

المصدر : https://www.maannews.net/Content.aspx?id=925364
عدد القراءات : 32
2017-10-11
إلى الأعلى إرسال لصديق PDF طباعة إضافة تعليق
 
 
© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة القدس للثقافة والتراث